Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

محضر: مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي يتوقعون جميعا مزيدا من التحسن للنمو والتضخم

By أبريل 11, 2018 906

أظهر يوم الاربعاء محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي للفيدرالي الذي عقد يومي 20 و21 مارس إن كل أعضاء البنك المركزي الأمريكي يشعرون ان الاقتصاد الأمريكي سيتحسن بشكل أكبر وان التضخم سيرتفع خلال الأشهر المقبلة.

وكشف أيضا بيان الاجتماع، الذي فيه صوت الاحتياطي الفيدرالي بالإجماع لصالح رفع تكاليف الإقتراض ربع نقطة مئوية، إن صانعي السياسة قلقون من تأثير السياسات التجارية والمالية لإدارة ترامب.

وقال الاحتياطي الفيدرالي في المحضر "كل المشاركين اتفقوا على ان توقعات الاقتصاد بعد الربع السنوي الحالي قد تحسنت خلال الاشهر الاخيرة". "بالإضافة لذلك، توقع كل المشاركين ان يرتفع التضخم على أساس سنوي في الأشهر المقبلة".

ويتراوح حاليا نطاق فائدة الإقراض الرئيسي للاحتياطي الفيدرالي بين 1.50% و1.75%. وكانت الزيادة في أسعار الفائدة هي السادسة منذ ان بدأ البنك المركزي دورة تشديد نقدي في ديسمبر 2015.

ويبلغ مؤشر التضخم الذي يفضله الاحتياطي الفيدرالي 1.6% وظل دون المستوى المستهدف البالغ 2% على مدى ست سنوات لكن تشير مؤخرا مؤشرات متنوعة إلى زيادة في ضغوط الاسعار.

ويرى أيضا مسؤولو البنك حافزا إضافيا للاقتصاد مع قوة سوق العمل وتراجع الدولار وتحفيز ناتج عن حزمة تخفيضات لضريبة الدخل بقيمة 1.5 تريليون دولار وزيادة في الإنفاق الحكومي.    

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.