Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بولارد: تحلي الفيدرالي بالصبر متوقع ان يعني "عامين من الأداء الجيد جدا" للاقتصاد

By فبراير 01, 2019 479

أثنى جيمز بولارد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سنت لويس على تحول البنك المركزي عن سياسته من رفع أسعار الفائدة قائلا ان هذا من المتوقع ان يضمن اقتصادا أمريكيا قويا في العامين القادمين.

وقال بولارد في مقابلة مع تلفزيون سي.ان.بي.سي "أعتقد هذا يمهد لعامين جيدين جدا هنا". وكان بولارد، الذي له حق التصويت على السياسة النقدية في 2019، المسؤول الأكثر تأييدا للتيسير النقدي على مدى العامين الماضيين، زاعما ان الاقتصاد الأمريكي عالق في حالة من النمو البطيء نسبيا مع غياب تضخم يذكر، بالتالي رفع أسعار الفائدة ليس مطلوبا.

وقال إنه لا يشير ان الاحتياطي الفيدرالي ملتزم بترك سياسته دون تغيير لفترة زمنية محددة.

وقال "أعتقد هذا هو الفكر من إبقاء السياسة دون تغيير—يسرني أننا إنتهينا من التنبؤ بزيادات إضافية يتعين القيام بها". "لكن من الواضح اننا سنتجاوب مع البيانات القادمة. بالتالي إذا حقق الاقتصاد أداء أفضل من المتوقع أو أسوأ من المتوقع في الفترة القادمة، مستعدون للتحرك في أي من الإتجاهين".

وأبقت لجنة السياسة النقدية هذا الاسبوع أسعار الفائدة دون تغيير وتخلت عن إرشاداتها بزيادات تدريجية إضافية في أسعار الفائدة، مستبدلة ذلك بإشارة صريحة إلى "التحلي بالصبر".

وفسر المستثمرون ذلك أنه يعني الإحجام عن زيادة الفائدة لعدة أشهر، وتشير العقود الاجلة لأسعار الفائدة أنهم يعتقدون ان تخفيض الفائدة محتمل الأن بقدر احتمال الزيادة.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.