Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كشكاري : باويل يقبل أخيرا بوجهة النظر الداعية للترقب والانتظار

By فبراير 04, 2019 489

قال نيل كاشكاري رئيس فرع الاحتياطي الفيدرالي في منيابوليس إن رئيس البنك جيروم باويل يقبل أخيرا بوجهة النظر التي تدعو للإنتظار حتى ترتفع الأجور والتضخم قبل رفع أسعار الفائدة  مجددا، مضيفا ان التوقف الأحدث من الاحتياطي الفيدرالي سيساعد في الحفاظ على اقتصاد بحالة جيدة من حيث العوامل الأساسية.

وقال كشكاري في إحدى الفعاليات التي تستضيفها كنيسة ترينيتي لوثيران في لونج ليك بولاية منيسوتا "يوجد مزيد من الأفراد الذين يبحثون عن فرص عمل، دعونا نترك الاقتصاد يواصل تحسنه وإذا رأينا علامات، بتسارع الأجور والتضخم، يمكننا دوما تشديد السياسة النقدية".

وتحولت لجنة السياسة النقدية التابعة للاحتياطي الفيدرالي بشكل حاسم يوم 30 يناير إلى توقف  طويل عن زيادات أسعار الفائدة معلنة إنها ستتحلى "بالصبر" عند تقرير تعديلات تكاليف الإقتراض مستقبلا الذي ترك الباب مفتوحا أمام احتمال ان يكون التحرك القادم تخفيض.

ورجع تحول السياسة النقدية بعد ستة أسابيع فقط من رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة والتلميح بزيادتين إضافيتين في 2019 إلى قلق من ان ان تباطؤ النمو العالمي وتقيد الأوضاع المالية والغموض حول المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كلها عوامل تشكل مخاطر على التوقعات الإيجابية من البنك المركزي للاقتصاد الأمريكي.

وأظهر بيانات الوظائف لشهر يناير التي أصدرتها وزارة العمل يوم الجمعة إن الشركات الأمريكية أضافت أكبر عدد من الوظائف في نحو عام بينما ظلت زيادات الأجور محدودة. وزاد متوسط الأجور في الساعة 0.1% من الشهر السابق بينما ارتفع معدل البطالة بشكل طفيف إلى 4% مدفوعا بإغلاق الحكومة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.