Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاحتياطي الفيدرالي: باويل وترامب إجتمعا لمناقشة توقعات الاقتصاد

By فبراير 05, 2019 621

إجتمع رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل مع الرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض على مأدبة عشاء يوم الاثنين  لمناقشة أداء الاقتصاد وتوقعاته لكن قال البنك المركزي إن رئيسه لم يكشف عن توقعاته للسياسة النقدية.

وقال الاحتياطي الفيدرالي في بيان إن تعليقات باويل "تتماشى مع توقعاته المعلنة في مؤتمره الصحفي الذي عقد الاسبوع الماضي". وأضاف "هو لم يناقش توقعاته للسياسة النقدية، عدا التأكيد على ان مسار السياسة النقدية سيعتمد بالكامل على البيانات الاقتصادية القادمة وما يعنيه ذلك على التوقعات".

وعقد اجتماع العشاء في اليوم الذي بلغ فيه باويل عامه ال66 وعشية الذكرى الأولى لتوليه رئاسة الاحتياطي الفيدرالي.

ونادرا ما تجرى اجتماعات بين الرئيس ومحافظ البنك المركزي لكنها ليست غير مسبوقة. ولكن جاء هذا الاجتماع بعد إنتقادات علنية من ترامب حول زيادات الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة والتي بلغت أقصاها بنشر وكالة بلومبرج يوم 21 ديسمبر ان ترامب ناقش إقالة الرجل الذي إختاره لرئاسة البنك المركزي.

وساهم التهديد المباشر لإستقلالية الاحتياطي الفيدرالي—التي توفر ثقة للمستثمرين في الأصول الأمريكية—في خسائر حادة بالفعل لسوق الأسهم التي شهدت أسوأ أداء لشهر ديسمبر منذ الكساد العظيم الأمريكي في ثلاثينيات القرن الماضي.

وحضر الاجتماع أيضا نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي ريتشارد كلاريدا ووزير الخزانة ستيفن منوتشن. وقال الاحتياطي الفيدرالي إن منوتشن هو من قدم دعوة ترامب وتحدد الموعد يوم الجمعة. وإستمرت مأدبة العشاء ساعة ونصف، بحسب شخص على دراية بالأمر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.