Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عدد الوظائف الشاغرة بأمريكا يستقر في سبتمبر قرب مستوى قياسي مرتفع

By تشرين2/نوفمبر 07, 2017 781

استقر عدد الوظائف الشاغرة الأمريكية قرب مستوى قياسي مرتفع رغم أثار إعصاري هارفي وإرما مما يشير إلى متانة سوق العمل.

وارتفع عدد الوظائف الشاغرة بواقع 3 ألاف إلى 6.093 مليون وظيفة من قراءة معدلة بلغت 6.09 مليون في أغسطس. وكان متوسط التوقعات في مسح وكالة بلومبرج يشير إلى 6.075 مليون وظيفة.

وتخلى 3.182 مليون شخصا عن وظائفهم بحثا عن وظيفة أخرى في ارتفاع من 3.093 مليون، فارتفع معدل ترك الوظائف إلى 2.2% من 2.1%.

وإتضح تأثير الإعصارين في بيانات الوظائف الشاغرة  حيث انخفضت فرص العمل المتاحة في السكن وخدمات الاغذية 111 ألف وهو أكبر عدد منذ 2001.   

وفي نفس الاثناء، يبقى الطلب على العمالة قويا حيث قفزت الوظائف الشاغرة في نشاط الخدمات المهنية إلى 1.19 مليون وهو أكبر عدد منذ أكثر من عام. ويستشهد أرباب العمل بنقص عمالة أمريكية مؤهلة مع إقتراب الاقتصاد من الحد الأقصى للتوظيف.

وتتماشى البيانات مع تقرير لوزارة العمل الاسبوع الماضي أظهر تعافي الوظائف في أكتوبر وتعديل قراءة شهر سبتمبر إلى زيادة من انخفاض في مؤشر على ضرر أقل وأقصر أمدا ممما سبق تقديره للإعصارين. وينبيء معدل ترك الوظائف بنمو  أسرع للأجور الذي ظل بعيد المنال في السنوات الاخيرة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.