Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثقة المستهلك الأمريكي تتراجع على نحو مفاجيء وسط مخاوف بشأن التضخم

By تشرين2/نوفمبر 10, 2017 852

تراجعت ثقة المستهلك الأمريكي في نوفمبر على غير المتوقع مسجلة أكبر انخفاض في عام وسط توقعات بارتفاع التضخم وأسعار الفائدة بحسب ما ذكره تقرير لجامعة ميتشجان يوم الجمعة.

وانخفض مؤشر المعنويات إلى 97.8 نقطة من 100.7 نقطة في أكتوبر. وكان متوسط توقعات الخبراء الاقتصاديين الذين استطلعت وكالة بلومبرج أرائهم يشير لارتفاع المؤشر إلى 100.8 نقطة.

وتراجع مؤشر الأوضاع الراهنة، الذي يقيس تصورات الأمريكيين لأوضاعهم المالية، إلى 113.6 نقطة من 116.5 نقطة. وانخفض مؤشر يقيس التوقعات إلى 87.6 نقطة من 90.5.

ورغم هذا التراجع، تبقى الثقة عند ثاني أعلى قراءة لها منذ يناير مما يدعم تقارير أخرى تظهر ان الأمريكيين لايزالون متفائلين بشأن التوظيف والاقتصاد.

وتضرر المؤشر من التوقعات بتسارع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة، لكن أشار "تلقائيا" عدد قياسي من الأمريكيين إلى تحسن سوق العمل حسبما ورد في التقرير.

وتشير تلك النتائج ان المستهلكين يقيمون ما إذا كانت زيادات الدخل ستكون كافية لتخطي الزيادة المتوقعة في تكاليف الإقتراض لشراء المنازل والسيارات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.