Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات المنازل القائمة الأمريكية ترتفع أكثر من المتوقع

By تشرين2/نوفمبر 21, 2017 1018

ارتفعت مبيعات المنازل الأمريكية المملوكة في السابق أكثر من المتوقع في أكتوبر مع إنتهاء اضطرابات متعلقة بأعاصير لكن نقص مزمن في المنازل المتاحة للبيع يبقى عقبة حيث يقود الاسعار للارتفاع بما يجعلها في غير متناول بعض المشترين لأول مرة.

وقال الاتحاد الوطني للوسطاء العقاريين يوم الثلاثاء إن مبيعات المنازل القائمة ارتفعت 2% إلى معدل سنوي 5.48 مليون وحدة الشهر الماضي. وتم تعديل وتيرة مبيعات سبتمبر بالخفض إلى 5.37 مليون وحدة من 5.39 مليون وحدة في التقدير السابق.

وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز أرائهم توقعوا ارتفاع مبيعات المنازل 0.7% إلى 5.42 مليون وحدة في أكتوبر. وقال الاتحاد إن المبيعات في هوستون وجاكسوفيل، وهما منطقتان تحملتا وطأة الإعصارين هارفي وإرما، قد تعافت. ولكن ظلت المبيعات في جنوب فلوريدا ضعيفة الشهر الماضي.

وزادت المبيعات في جنوب الدولة، المسؤول عن نحو  نصف تقريبا سوق مبيعات المنازل القائمة، 1.9% الشهر الماضي. وتسجلت زيادات أيضا في المبيعات في الشمال الشرقي والغرب الأوسط والمناطق الغربية.

وتمثل مبيعات المنازل القائمة نحو 90% من مبيعات المنازل الأمريكية. وتراجعت 0.9% على أساس سنوي في أكتوبر.

وتبقى مبيعات المنازل أقل بكثير من أعلى مستوى في 10 أعوام عند 5.70 مليون وحدة الذي تسجل في مارس. ويقيد المبيعات نقص حاد في العقارات بما يفرض ضغوطا صعودية على أسعار المنازل ويثني بعض المشترين لأول مرة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.