Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبيات شراء معدات الشركات بأمريكا تنخفض على نحو مفاجيء في يناير

By فبراير 27, 2018 710

انخفضت على غير المتوقع طلبيات شراء معدات الشركات لدى المصانع الأمريكية للشهر الثاني على التوالي خلال يناير في علامة على ان الطلب يتراجع بعد وتيرة سريعة في الفصول السنوية الأخيرة.

وأظهر تقرير من وزارة التجارة إن طلبيات السلع الرأسمالية غير العسكرية التي تستثني الطائرات انخفضت 0.2% بعد تراجعها 0.6% في الشهر السابق. وكان متوسط توقعات السوق يشير إلى زيادة 0.5%.

وهبطت طلبيات شراء السلع المعمرة الاجمالية، التي تعيش لأكثر من ثلاث سنوات، 3.7% مقارنة مع التوقعات بانخفاض 2%. وكانت الطلبيات قد زادت بنسبة معدلة بالخفض بلغت 2.6% في ديسمبر.

وباستثناء الطلب على وسائل النقل، التي تكون متقلبة من شهر لأخر، انخفضت الطلبيات 0.3% بعد ارتفاعها 0.7%.

وهذا هو أول انخفاض لشهرين متتاليين في طلبيات شراء معدات الشركات منذ شهري أبريل ومايو 2016. وشملت البيانات الأحدث انخفاضا 0.4% في طلبيات الألات وانخفاضا 0.8% في حجوزات شراء المعدات والأجهزة الكهربائية ومكوناتها.

وتضرر الطلب الاجمالي على السلع المعمرة الشهر الماضي من هبوط حجوزات شراء الطائرات التجارية التي هوت 28.4% في يناير بعد صعودها 16.1% قبل شهر. وأعلنت شركة بوينج انها تلقت 28 طلبية شراء طائرات في يناير نزولا من 265 طلبية في ديسمبر. وانخفضت طلبيات الطائرات العسكرية 45.6% بعد زيادة بنفس النسبة في ديسمبر.

وحتى مع هذا الانخفاض، من المرجح ان يلقى الاستثمار الرأسمالي دعما في 2018 من تخفيضات ضريبية أيدها الحزب الجمهوري ووقع عليها الرئيس دونالد ترامب لتصبح قانونا في ديسمبر. ويخفض القانون بشكل عام الضرائب على الشركات والأفراد وتأمل الإدارة الأمريكية والنواب ان تظهر أثاره في إنفاق الشركات والمستهلكين.

وكان الاستثمار في معدات الشركات في الولايات المتحدة قد ارتفع بمعدل سنوي 11.4% في الربع الرابع وهي أسرع وتيرة في ثلاث سنوات. وربما تعكس جزئيا بيانات اليوم أحوال جوية سيئة في بعض أنحاء الدولة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.