Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اعانات البطالة الامريكية الاسبوعية ترتفع مع تباطؤ سوق العمل

By أبريل 13, 2023 143

ارتفع عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي ، في إشارة أخرى إلى أن ظروف سوق العمل كانت تتراخى حيث أدت تكاليف الاقتراض المرتفعة إلى تراجع الطلب في الاقتصاد.

وارتفعت الطلبات الأولية للحصول على إعانات البطالة الحكومية 11 ألف طلب لتصل إلى 239 ألف طلب معدل موسميا للأسبوع المنتهي في 8 أبريل. وتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم 232 ألف طلب في الأسبوع الأخير.

أظهرت التعديلات السنوية للبيانات التي نشرتها الحكومة الأسبوع الماضي أن الطلبات أعلى بكثير حتى الآن هذا العام مما كان متوقع في السابق.

ومع ذلك ، لا تزال الطلبات دون مستوى 270 الف ، وهو ما يقول الاقتصاديون إن اختراقه سيشير إلى تدهور في سوق العمل. أظهر تقرير الوظائف يوم الجمعة الماضي وتيرة قوية لنمو الوظائف في مارس وانخفض معدل البطالة مرة أخرى إلى 3.5% ، في حين ظلت مكاسب الأجور معتدلة.

تراهن الأسواق المالية على أن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى في اجتماع السياسة الذي يعقد في 2-3 مايو. من المرجح أن يكون هذا هو آخر رفع لسعر الفائدة في أسرع حملة تشديد للسياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي منذ أواخر الثمانينيات.

رفع الاحتياطي الفيدرالي الشهر الماضي سعر الفائدة الرئيسي خلال الليل بمقدار ربع نقطة مئوية ، لكنه أشار إلى أنه على وشك وقف المزيد من الزيادات في الأسعار في إشارة إلى اضطراب السوق المالية. وقد رفع سعر الفائدة بمقدار 475 نقطة أساس منذ مارس الماضي من مستوى قريب من الصفر إلى النطاق الحالي 4.75% -5% .

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.