Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نمو نشاط المصانع في نيويورك لأول مرة منذ 5 أشهر

By أبريل 17, 2023 315

نما نشاط التصنيع في ولاية نيويورك على غير المتوقع في أبريل للمرة الأولى منذ خمسة أشهر مع تعافي الطلبات الجديدة والصادرات.

فأظهرت بيانات الاثنين إن المؤشر التصنيعي الذي يصدره بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك قفز بأكثر من 35 نقطة إلى 10.8 نقطة هذا الشهر، وهي أقوى قراءة منذ يوليو. وتشير القراءات فوق الصفر إلى نمو، وقد تجاوز الرقم كافة التوقعات في مسح بلومبرج للخبراء الاقتصاديين.

وتحسنت بشكل ملحوظ مؤشرات الطلب. فسجل مؤشر الطلبات زيادة قياسية بلغت 46.5 نقطة خلال الشهر إلى 25.1 نقطة. وقفز أيضا مؤشر الصادرات بأكثر من 37 نقطة.

فيما انخفض مؤشر البنك للأسعار المدفوعة بنحو 9 نقاط، الذي يشير إلى إعتدال تضخم تكاليف المدخلات. بينما ارتفعت وتيرة نمو أسعار البيع.

لكن أشار مؤشر التوظيف إلى انخفاض عدد العاملين للشهر الثالث على التوالي. وإنكمشت أيضا ساعات العمل.

وبالنظر للفترة القادمة، كانت المصانع متفائلة بعض الشيء بشأن الأوضاع العامة. وتحسن أيضا المؤشران المستقبليان للإنفاق الرأسمالي والتوظيف. وارتفعت أيضاً مؤشرا توقعات تكاليف المدخلات وأسعار البيع للأشهر الستة المقبلة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.