Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نمو الاقتصاد الامريكي يتباطأ في الربع الاول ، تراجع طلبات اعانات البطالة الاسبوعية

By أبريل 27, 2023 193

تباطأ النمو الاقتصادي الامريكي أكثر من المتوقع ، على الرغم من زيادة الإنفاق الاستهلاكي ، ومن المقرر أن يزداد النشاط اعتدالا مع انتشار تأثيرات ارتفاع أسعار الفائدة.

صرحت وزارة التجارة في تقديرها المسبق لنمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول يوم الخميس ، إن الناتج المحلي الإجمالي زاد بمعدل 1.1% على أساس سنوي في الربع الأخير. نما الاقتصاد بوتيرة 2.6% في الربع الرابع. وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بمعدل 2%.

على الرغم من التباطؤ ، فإن الاحتياطي الفيدرالي في طريقه لرفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى الأسبوع المقبل. رفع الاحتياطي الفيدرالي سعر سياسته بمقدار 475 نقطة أساس منذ مارس الماضي من مستوى قريب من الصفر إلى النطاق الحالي 4.75% -5%.

على الرغم من أن الاقتصاد لم يكن في حالة ركود في الربع الأخير ، إلا أن المشهد الآن مختلف تماما.

تم تشديد شروط الائتمان في أعقاب الاضطرابات الأخيرة في الأسواق المالية ، والتي أدت جنبا إلى جنب مع أسرع دورة رفع أسعار الفائدة للاحتياطي الفيدرالي منذ الثمانينيات إلى زيادة مخاطر الانكماش بحلول النصف الثاني من العام.

أظهر تقرير منفصل من وزارة العمل يوم الخميس أن الطلبات الأولية للحصول على إعانات البطالة الحكومية انخفضت بمقدار 16 الف إلى 230 الف معدل موسميا للأسبوع المنتهي في 22 أبريل. توقع الاقتصاديون 248 الف طلب في الأسبوع الأخير. على الرغم من أن الطلبات ، التي ارتفعت منذ مارس ، لا تزال أقل بكثير من المستويات التي يمكن أن تثير القلق بشأن سوق العمل ، إلا أن انخفاض الوصول إلى الائتمان للشركات والأسر يُلحق الضرر بالطلب وفي نهاية المطاف التوظيف.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.