Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات المنازل المرتقبة بأمريكا تسجل أكبر انخفاض منذ سبتمبر

By أبريل 27, 2023 180

انخفضت مبيعات المنازل الأمريكية المرتقبة الشهر الماضي بأكبر قدر منذ سبتمبر، في إشارة إلى أن سوق الإسكان لم تتجاوز منطقة الخطر حتى الآن.

فأظهرت بيانات صدرت الخميس إن مؤشر الاتحاد الوطني للوسطاء العقاريين للعقود الموقعة لشراء منازل مملوكة في السابق انخفض 5.2% في مارس إلى 78.9 نقطة. وكان الانخفاض أسوأ من كافة التقديرات في مسح بلومبرج للاقتصاديين، الذي رجح في المتوسط زيادة نسبتها 0.8%.

ويُنظر غالباً إلى مؤشر مبيعات المنازل المرتقبة كمؤشر رائد لمبيعات المنازل القائمة، في ضوء أن المنازل يتم التعاقد على شرائها قبل شهر أو شهرين من تنفيذ البيع.

مع ذلك، كان هناك بعض العلامات المشجعة على استقرار سوق الإسكان في الأشهر الأخيرة. فقد ارتفعت مبيعات المنازل الجديدة وتراجعت فوائد الرهن العقاري بعض الشيء، الأمر الذي دعم ثقة شركات بناء المنازل.

وأظهر تقرير نشر في وقت سابق من اليوم الخميس إن الاقتصاد الامريكي تباطأ في الربع الأول بأكثر من المتوقع. لكن سجل الاستثمار العقاري أقل انخفاض منذ عام.

وبالنظر للفترة القادمة، لا تزال تكاليف الإقتراض مرتفعة ومن المرجح أن تبقى على هذا الحال لبعض الوقت حيث يستعد الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة مجدداً الأسبوع القادم قبل ما يتوقع أن يكون توقفاً ممتداً.

ومقارنة بالعام السابق، انخفض عدد العقود الموقعة 23.3%.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.