Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتفاع توقعات المستهلكين الأمريكيين للتضخم على المدى الطويل

By أبريل 28, 2023 243

ارتفعت توقعات المستهلكين الأمريكيين للتضخم على المدى الطويل في أبريل بينما ظلت المعنويات ضعيفة.

ويتوقع المستهلكون الذين إستطلعت جامعة ميتشجان أرائهم أن يبلغ التضخم في المتوسط 3% خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة، ارتفاعاً من 2.9% في مارس. ومع ذلك، كانت تلك أول زيادة من نوعها منذ خمسة أشهر.

ويتوقع مشاركون في المسح أن ترتفع الأسعار بمعدل سنوي 4.6% خلال الأشهر الاثنى عشر القادمة، في ارتفاع من وتيرة 3.6% المتوقعة في مارس، بحسب القراءة النهائية لشهر أبريل الصادرة يوم الجمعة.

وتحسن مؤشر الجامعة للثقة إلى 63.5 نقطة، بما يطابق القراءة المبدئية في أبريل، من 62 نقطة الشهر الماضي.

من جانبها، قالت جوان هسو، مديرة المسح، في بيان "رغم الأخبار السلبية بشكل متزايد حول أوضاع الشركات التي سمعها المستهلكون، فإن توقعاتهم الاقتصادية على المديين القصير والطويل تحسنت بشكل طفيف".

وأضافت "هذا التحسن وازن تأثيره تقييمات تزداد سوءاً للأوضاع الشخصية بسبب ارتفاع النفقات، الذي يعكس الضرر المستمر الناجم عن استمرار ارتفاع الأسعار".

ولازال يرى المستهلكون قوة نسبية في سوق العمل، لكن نسبة المشاركين في المسح الذين يتوقعون أن ترتفع البطالة خلال عام من الآن كانت الأعلى منذ ديسمبر.

وارتفع مؤشر الأوضاع الراهنة إلى 68.2 نقطة من 66.3 نقطة في مارس. وتحسن مؤشر التوقعات هذا الشهر إلى 60.5 نقطة من 59.2 نقطة.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.