Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نشاط التصنيع الأمريكي ينكمش للشهر السادس لكن بوتيرة أبطأ

By أيار 01, 2023 348

إنكمش نشاط المصانع الأمريكية للشهر السادس على التوالي في أبريل، في أطول فترة من نوعها منذ عام 2009 وفي علامة على استمرار ضعف قطاع التصنيع.

وارتفع مؤشر معهد إدارة التوريد لنشاط المصانع إلى 47.1 نقطة من أدنى مستوى في نحو ثلاث سنوات عند 46.3 نقطة الذي تسجل قبل شهر، حسبما أظهرت بيانات صدرت اليوم الاثنين. وتشير القراءة دون الخمسين نقطة إلى إنكماش النشاط.

وتعافى مؤشر للأسعار المدفوعة لشراء المواد الخام إلى أعلى مستوى منذ يوليو. وتزامنت الزيادة مع صعود أسعار النفط الخام خلال الشهر، غير أنها تراجعت مؤخراً وسط مخاوف بشأن الطلب.

كما تأتي الزيادة في أسعار المدخلات في أعقاب بيانات الأسبوع الماضي أظهرت أن مؤشراً رئيسياً للتضخم يحظى باهتمام بنك الاحتياطي الفيدرالي ارتفع بوتيرة سريعة في مارس. ومن المتوقع أن يرفع مسؤولو البنك المركزي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس هذا الأسبوع.

وتحسن طفيفاً مؤشرا الطلبات والإنتاج لكن ظلا في منطقة إنكماش. والخبر السار هو أن الأرقام تشير إلى أن قطاع التصنيع ينكمش بوتيرة أبطأ.

هذا وارتفع مؤشر التوظيف فوق مستوى الخمسين نقطة للمرة الأولى منذ ثلاثة أشهر. ومن المقرر أن يصدر تقرير الوظائف الشهري يوم الجمعة وسيعطي صورة أشمل لسوق العمل في أبريل.

في نفس الأثناء، يواجه المصنعون مجموعة من التحديات، منها ارتفاع تكاليف الإقتراض وشروط ائتمان أكثر صرامة وطلب أقل على السلع وأسعار لا تزال مرتفعة.

وقد سجلت 11 صناعة إنكماشاً في أبريل، على رأسها الأثاث والمنتجات الخشبية والمنتجات المعدنية غير الفلزية. فيما نمت خمس صناعات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.