Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار المستهلكين الامريكية ترتفع بقوة في ابريل

By أيار 10, 2023 256

ارتفعت أسعار المستهلكين الامريكية في أبريل بسبب ارتفاع تكاليف البنزين والإيجارات ، في حين ظل التضخم الأساسي قوي مع انتعاش أسعار السيارات المستعملة ، مما قد يضمن أن الاحتياطي الفيدرالي يحافظ على ارتفاع أسعار الفائدة لفترة من الوقت.

صرحت وزارة العمل يوم الأربعاء إن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 0.4% الشهر الماضي بعد ارتفاعه بنسبة 0.1% في مارس. في 12 شهر حتى أبريل ، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 4.9% بعد ارتفاعه بنسبة 5% على أساس سنوي في مارس.

بلغ مؤشر أسعار المستهلكين السنوي ذروته عند 9.1% في يونيو الماضي ، وهي أكبر زيادة منذ نوفمبر 1981.

كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.4% الشهر الماضي وزيادة 5% على أساس سنوي.

ارتفعت أسعار البنزين الشهر الماضي بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية ومنتجي النفط الآخرين في أوبك + عن مزيد من التخفيضات في إنتاج النفط.

جاءت بيانات التضخم في أعقاب تقرير التوظيف الصادر يوم الجمعة الماضي ، والذي أظهر تسارع في نمو الوظائف والأجور في أبريل بالإضافة إلى تراجع معدل البطالة إلى أدنى مستوى له في 53 عام عند 3.4%.

رفع البنك المركزي سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى إلى نطاق 5%- 5.25% الأسبوع الماضي ، وأشار إلى أنه قد يوقف أسرع حملة تشديد للسياسة النقدية منذ الثمانينيات .

وباستثناء مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة ، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.4% الشهر الماضي ، متطابقا مع ارتفاع مارس.

في الـ 12 شهر حتى أبريل ، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنسبة 5.5% بعد ارتفاعه بنسبة 5.6% في مارس.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.