Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثقة المستهلك الأمريكي تتراجع إلى أدنى مستوى في ستة أشهر

By أيار 12, 2023 369

تراجعت ثقة المستهلك الأمريكي إلى أدنى مستوى منذ ستة أشهر في مايو إذ أججت أزمة حول رفع سقف إقتراض الحكومة الفيدرالية المخاوف بشأن آفاق الاقتصاد، بحسب ما أظهرته نتائج مسح اليوم الجمعة.

وسجلت قراءة مبدئية لمؤشر جامعة ميتشجان لثقة المستهلك 57.7 نقطة هذا الشهر، وهي أدنى قراءة منذ نوفمبر الماضي ونزولاً من 63.5 نقطة في أبريل. وتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز أرائهم قراءة مبدئية 63.0 نقطة.

من جانبها، قالت جوان هسيو مديرة المسح "بينما البيانات الاقتصادية القادمة لا تظهر علامة على الركود، فإن مخاوف المستهلكين بشأن الاقتصاد تفاقمت في مايو بالتزامن مع أخبار سلبية عديدة حول الاقتصاد، منها أزمة سقف الدين".

وأضافت "إذا فشل صانعو السياسة في حل أزمة سقف الدين، فإن هذه التوقعات المتشائمة حول الاقتصاد ستؤدي إلى تفاقم العواقب الاقتصادية الوخيمة للتخلف عن الوفاء بالإلتزامات".

هذا وانخفضت قراءة المسح لتوقعات التضخم بعد عام من الآن إلى 4.5% هذا الشهر بعد أن قفزت إلى 4.6% في أبريل. وارتفعت توقعات التضخم لأجل خمس سنوات إلى 3.2%، وهي أعلى قراءة منذ 2011، من 3.0% الشهر الماضي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.