Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثقة المستهلك الأمريكي تراجعت قبل الإعلان عن اتفاق لسقف الدين

By أيار 30, 2023 246

تراجعت ثقة المستهلك الأمريكي إلى أدنى مستوى لها منذ ستة أشهر إذ ساءت الأراء بشأن الوضع الحالي لسوق العمل والظروف الاقتصادية قبل الإعلان عن التوصل إلى اتفاق لرفع سقف الدين.

وأظهرت بيانات اليوم الثلاثاء إن مؤشر مؤسسة كونفرنس بورد للثقة انخفض إلى 102.3 نقطة في مايو من قراءة معدلة بالرفع بلغت 103.7 نقطة في الشهر السابق. وانخفضت نسبة المستهلكين الذين قالوا أن الوظائف "وفيرة" إلى أدنى مستوى منذ أكثر من عامين.

ويبقى مؤشر الثقة أقل بكثير من مستويات ما قبل جائحة كورونا ويبرز عدم يقين متزايد حول الاقتصاد. هذا وانخفضت نسبة المستطلع أرائهم الذين يتوقعون المزيد من فرص التوظيف في الأشهر الستة المقبلة إلى أدنى مستوى منذ 2016، وتبقى سوق العمل الركيزة التي تدعم إنفاق الأسر.

وانخفض مؤشر الأوضاع الراهنة إلى 148.6 نقطة، وهو المستوى الأدنى هذا العام. فيما انخفض مؤشر التوقعات، الذي يقيس توقعات المستثمرين للأشهر الستة القادمة، وهو ما يعكس أقل نسبة مشاركين في المسح منذ 2011 يتوقعون أوضاعا اقتصادية أفضل.

وجُمعت نتائج المسح بحلول يوم 22 مايو، قبل الاتفاق المبدئي الذي توصل إليه البيت الأبيض والمفاوضون الجمهوريون لرفع سقف الدين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.