Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض طلبات إعانة البطالة بأمريكا إلى أدنى مستوى منذ شهرين

By تموز/يوليو 20, 2023 438

انخفضت الطلبات الأمريكية المقدمة للحصول على إعانات بطالة الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى لها منذ شهرين، في إشارة إلى صمود الطلب على العمالة وسط إعتدال في وتيرة نمو الوظائف.

انخفضت طلبات إعانة البطالة بمقدار 9000 إلى 228 ألفاً في الأسبوع المنتهي يوم 15 يوليو، بحسب بيانات وزارة العمل التي نشرت الخميس. وكان متوسط تقديرات الاقتصاديين في مسح بلومبرج يشير إلى 240 ألف طلباً جديداً.

وارتفعت الطلبات المستمرة، التي تشمل الذين تلقوا إعانات بطالة لأكثر من أسبوع، بواقع 33 ألفاً إلى 1.75 مليون في الأسبوع المنتهي يوم الثامن من يوليو. وكانت تلك الزيادة هي الأكبر منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

فيما تراجع متوسط أربعة أسابيع للطلبات الجديدة إلى أدنى مستوى منذ ستة أسابيع عند 237,500. ومن الممكن أن يساعد هذا المتوسط في تفادي التقلبات من أسبوع لآخر.

هذا وتتزامن أحدث بيانات طلبات إعانة البطالة مع الأسبوع الذي يُجرى فيه مسح وزارة العمل لتقرير الوظائف الشهري، الذي سيصدر يوم الرابع من أغسطس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.