Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بعد قفزة.. وتيرة البدء في تشييد منازل بأمريكا تنخفض في يونيو

By تموز/يوليو 19, 2023 449

انخفضت وتيرة البدء في بناء منازل أمريكية في يونيو بعد أن قفزت قبل شهر، إلى معدل لازال يشير إلى أن شركات البناء تعمل على ملء الفراغ الذي خلفه نقص المعروض في سوق إعادة البيع.

انخفض عدد المنازل المبدوء إنشائها 8% الشهر الماضي إلى معدل سنوي 1.43 مليون، بحسب بيانات حكومية صدرت الأربعاء. وكان متوسط تقديرات الاقتصاديين في مسح بلومبرج يشير إلى وتيرة 1.48 مليون.

كما انخفضت الطلبات المقدمة للحصول على تصريح بناء، وهي مقياس لأعمال التشييد في المستقبل، بنسبة 3.7% إلى وتيرة سنوية 1.44 مليون وحدة. لكن زادت تصاريح بناء المنازل المخصصة لأسرة واحدة إلى أعلى مستوى منذ عام.

يأتي انخفاض وتيرة بدء تشييد المنازل بعد قفزة مفاجئة في الشهر السابق ويرسم صورة لاستقرار البناء السكني أكثر من ضعف متجدد. فحتى مع الانخفاض، يبلغ عدد المنازل المبدوء إنشائها وتيرة تتجاوز الاتجاه السائد قبل الجائحة.

وبينما تبقى تكاليف الإقتراض مرتفعة، ساعد معروض محدود من المنازل المعاد بيعها مقروناً بحوافز من شركات البناء في تعزيز رغبة أكبر من المشترين في المنازل الجديدة. وهذا عزز توقعات أرباح شركات البناء، التي تستمر ثقتها في التحسن.

ورغم الاستقرار في الطلب، أدى عدم اليقين حول مسار سياسة الاحتياطي الفيدرالي—والتأثير التالي على أسعار الفائدة—إلى إستمرار الحذر بشأن البناء السكني. ومن المتوقع على نطاق واسع أن يستأنف البنك المركزي رفع تكاليف الإقتراض الأسبوع القادم.

وستغذي بيانات المنازل المبدوء إنشائها تقديرات الاقتصاديين لتأثير نشاط البناء على الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني. وسيصدر التقدير المبدئي من الحكومة للناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني الأسبوع القادم.

كما ستساعد بيانات قادمة حول مبيعات المنازل القائمة والجديدة لشهر يونيو في تسليط الضوء على الطلب في كلا السوقين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.