Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة بأمريكا تنخفض للمرة الثالثة في أربعة أسابيع

By مارس 15, 2018 640

انخفضت طلبات إعانة البطالة الأمريكية للمرة الثالثة في أربعة أسابيع لتبقى قرب أدنى مستوى في 48 عاما مما يسلط الضوء على قوة سوق العمل.

وأظهرت بيانات من وزارة العمل إن طلبات إعانة البطالة انخفضت 4 ألاف طلبا إلى 226 ألف. وكان متوسط تقديرات المحللين في مسح بلومبرج يشير إلى 228 ألف.

وتراجع متوسط أربع أسابيع، وهو مقياس أقل تقلبا من القراءة الأسبوعية، إلى 221.500 من 222.250 في الاسبوع الأسبق. وكانت تلك القراءة قبل عام 243.000 طلبا.

ومازالت سوق العمل الأمريكي في أحسن حالاتها إذ تبقى طلبات إعانة البطالة الأسبوعية على مدى السنوات الثلاث الماضية دون 300 ألف وهو مستوى مرتبط بمتانة الاقتصاد. وتعكس القراءة إلى أي مدى تتمسك الشركات بموظفيها وتسلط الضوء على مشكلة كبيرة تواجهها وهي إيجاد عاملين بالمهارات الضرورية لتقلد الوظائف الشاغرة.

وتأتي البيانات بعد تقرير الوظائف لشهر فبراير الذي صدر الاسبوع الماضي وأظهر إن الشركات أضافت أكبر عدد من العاملين منذ منتصف 2016 بينما شهد معدل المشاركة في القوة العاملة أكبر قفزة في نحو ثماني سنوات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.