Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات التجزئة الأمريكية تنخفض للشهر الثالث على التوالي

By مارس 14, 2018 630

انخفضت على نحو مفاجيء مبيعات التجزئة الأمريكية في فبراير للشهر الثالث على التوالي مما يضاف للعلامات على أن إنفاق المستهلكين سيتباطأ هذا الربع السنوي من وتيرة سريعة في الفصل السابق.

وأظهرت بيانات من وزارة التجارة يوم الاربعاء إن المبيعات الاجمالية تراجعت 0.1% بعد انخفاض مماثل في الشهر الأسبق. وكان متوسط توقعات المحللين يشير إلى زيادة 0.3%.

وهبطت مشتريات السيارات 0.9% مسجلة ثاني انخفاض شهري على التوالي بنفس القراءة.

وتشير النتائج إن إنفاق المستهلك، الجزء الأكبر من الاقتصاد، يتراجع بعد زيادات قوية في الربع الرابع من العام الماضي. وربما يلتقط المتسوقون أنفاسهم بعد زيادة في الإقتراض خلال أواخر 2017 وبفعل نمو فاتر نسبيا للأجور يحد من القوة الشرائية للمستهلك الأمريكي.

وبالإضافة لتراجعات في مبيعات توكيلات السيارات ومحطات البنزين، عزت قراءة فبراير إلى انخفاض الطلب على متاجر الأثاث والإلكترونيات والأجهزة الكهربائية ومنافذ بيع الغذاء والمشروبات الغازية ومتاجر مستحضرات العناية الشخصية.

ورغم تلك البيانات الأحدث الضعيفة للمبيعات، تعزز قوة سوق العمل وارتفاع قيم العقارات وانخفاض الضرائب معنويات الأمريكيين ومن المتوقع ان تدعم زيادات مطردة في الإنفاق. وكان الاستهلاك كافيا ربما لإبقاء مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي في طريقهم نحو إجراء زيادة متوقعة على نطاق واسع لأسعار الفائدة الاسبوع القادم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.