Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إعتدال وتيرة التوظيف بأمريكا مع نمو قوي للأجور

By آب/أغسطس 04, 2023 546

زادت الوظائف الأمريكية بوتيرة قوية في يوليو بينما ارتفعت الأجور بوتيرة أسرع من المتوقع، بما يتماشى مع طلب مستدام على العمالة والذي يقف وراء الزخم المتجدد في الاقتصاد.

أظهرت بيانات مكتب إحصاءت العمل اليوم الجمعة أن الوظائف خارج القطاع الزراعي زادت 187 ألف الشهر الماضي بعد زيادة مماثلة في يونيو. وانخفض معدل البطالة على غير المتوقع إلى 3.5%، أحد أدنى القراءات منذ عقود.

وتسلط الأرقام الضوء على اقتصاد ينطلق للأمام، بفضل سوق عمل قوية. ويبقى الطلب على العاملين الجدد عند مستويات صحية وتنخفض وتيرة تسريح العاملين ويتفوق أخيراً نمو الأجور  على التضخم، مما يساهم في تجدد الثقة لدى المستهلكين.

وارتفع متوسط نمو الأجور في الساعة 0.4% مقارنة بشهر يونيو و4.4% مقارنة مع العام السابق، وكلتا القراءتين أقوى من المتوقع.

وإلى جانب تضخم يزيد بأبطأ وتيرة منذ أكثر من عامين، تدعم البيانات توقعات متزايدة بأن الاحتياطي الفيدرالي من الممكن أن يسيطر على ضغوط الأسعار بدون التسبب في ركود. وقد إستأنف صانعو السياسة رفع أسعار الفائدة الأسبوع الماضي وتركوا الباب مفتوحاً لمزيد من الزيادات، وستساعد أرقام يوم الجمعة في تشكيل قرارهم القادم في سبتمبر.

وأكد رئيس البنك جيروم باويل وزملاؤه على أن الأمر سيعتمد على البيانات القادمة، ولا يزال هناك الكثير من البيانات سيصدر بين الآن ووقتها.  وسينظر المسؤولون إلى تقرير وظائف آخر بالإضافة إلى أحدث القراءات حول التضخم، وسيتحدث باويل، من بين أخرين في الاحتياطي الفيدرالي، في منتدى جاكسون هول السنوي للبنك المركزي.

وقلصت عوائد السندات الأمريكية لأجل عامين المكاسب خلال اليوم وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500. وأعطى المتعاملون إحتمالية أقل طفيفاً لقيام الاحتياطي الفيدرالي بزيادة أسعار الفائدة مجدداً قبل نهاية العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.