Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

سوق العمل الأمريكي لازال قوياً وإنتاجية العامل تتعافى

By آب/أغسطس 03, 2023 528

ارتفع بشكل طفيف عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة الأسبوع الماضي، في حين انخفضت وتيرة تسريح العمالة إلى أدنى مستوى في 11 شهراً حيث تبقى أوضاع سوق العمل ضيقة.

وتحملت سوق العمل إلى حد كبير 525 نقطة أساس من زيادات أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي منذ مارس 2022، ومن المرجح أن تقدم شهراً جديداً من الزيادات القوية في التوظيف في يوليو. ورغم قوة سوق العمل، تستمر توقعات التضخم في التحسن.

وأظهرت بيانات أخرى من وزارة العمل اليوم الخميس تباطؤاً ملحوظاً في تكاليف العمل خلال الربع الثاني، وهو ما يعود الفضل فيه إلى تعاف حاد في إنتاجية العامل. ويضاف ذلك إلى تقارير الشهر الماضي تظهر إعتدالاً كبيراً في التضخم السنوي في يونيو. وتعزز قوة سوق العمل وإنحسار التضخم التفاؤل بأن الاقتصاد يمكنه تفادي الركود.

وزادت الطلبات المقدمة للحصول على إعانات بطالة جديدة 6000 طلباً إلى 227 ألفاً في الأسبوع المنتهي يوم 29 يوليو، بحسب ما ذكرت وزارة العمل. وجاءت الزيادة متماشية مع توقعات الاقتصاديين.

وتبقى الطلبات الجديدة عند الحد الأدنى من نطاقها هذا العام بين 194 ألف و265 ألف.

وزاد عدد الأشخاص الذين يتلقون إعانات لأكثر من أسبوع 21 ألفاً إلى 1.700 مليون خلال الأسبوع المنتهي يوم 22 يوليو، بحسب ما أظهره التقرير. وتبقى هذه الطلبات المستمرة منخفضة بحسب المقاييس التاريخية، في إشارة إلى أن بعض العاملين الذين جرى تسريحهم يمرون بفترات قصيرة من البطالة.

وذكرت وزارة العمل يوم الثلاثاء أنه كان هناك 1.6 وظيفة شاغرة لكل شخص عاطل في يونيو، دون تغيير يذكر عن مايو.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.