Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات المصانع الأمريكية تقفز بفضل الطلب على معدات النقل

By آب/أغسطس 03, 2023 588

قفزت الطلبات الجديدة لشراء سلع أمريكية الصنع في يونيو، مدفوعة بطلب قوي على معدات النقل وسلع أخرى، مما يظهر بعض العلامات على قوة في قطاع التصنيع رغم ارتفاع أسعار الفائدة.

قالت وزارة التجارة اليوم الخميس إن الطلبات التي تلقتها المصانع زادت 2.3% بعد أن ارتفعت 0.4% في مايو. وتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم نمو الطلبات 2.2%. وزادت 0.9% على أساس سنوي في يونيو.

وتشير تلك  البيانات الإحصائية إلى أن قطاع التصنيع لازال متماسك رغم 525 نقطة أساس من زيادات أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي منذ مارس 2022.

لكن مسوح المعنويات تشير إلى أن قطاع التصنيع، الذي يمثل 11.1% من الاقتصاد، يشهد ركوداً.

وقال معهد إدارة التوريد يوم الثلاثاء أن مؤشره لنشاط التصنيع إنكمش للشهر التاسع على التوالي في يوليو، في أطول فترة من نوعها منذ أزمة الركود في 2007-2009. وتباطأ الإنفاق على السلع المصنعة المعمرة بعد أن إنتعش خلال جائحة كوفيد-19، مع تفضيل الآن خدمات مثل السفر وزيارة دور الملاهي.

لكن تبقى بعض نقاط القوة حيث قفزت طلبات شراء معدات النقل 12% في يونيو بعد ارتفاعها 4.2% في الشهر السابق. وقفزت طلبات الطائرات المدنية 69.4%، بينما ارتفعت طلبات شراء السيارات 0.9%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.