Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض مبيعات المنازل القائمة بأمريكا لكن الأسعار ترتفع

By آب/أغسطس 22, 2023 232

انخفضت مبيعات المنازل القائمة الأمريكية إلى أدنى مستوى منذ ستة أشهر في يوليو حيث أحجم مالكو المنازل الحاصلون على رهون عقارية بفوائد رخيصة عن بيع عقاراتهم بينما تصل تكلفة الرهون العقارية الجديدة لشراء منزل آخر أعلى مستويات منذ عقود.

لكن أدى ذلك إلى الحد من المعروض وهو ما ساعد في رفع الأسعار على أساس سنوي للمرة الأولى منذ يناير.

قالت الرابطة الوطنية للوكلاء العقاريين اليوم الثلاثاء أن مبيعات المنازل القائمة انخفضت 2.2% في يوليو إلى معدل سنوي 4.07 مليون وحدة، وهو المستوى الأدنى منذ يناير، من قراءة غير معدلة 4.16 مليون في يونيو. وتوقع اقتصاديون إستطلعت رويترز آراءهم أن تستقر مبيعات المنازل دون تغيير يذكر عند 4.15 مليون وحدة.

وسجلت المبيعات انخفاضات في شمالي شرق البلاد وجنوبها، لكن ارتفعت في الغرب. وشهدت كافة المناطق تراجعات سنوية في المبيعات.

وانخفضت مبيعات المنازل المملوكة في السابق، التي تمثل حصة كبيرة من مبيعات المنازل الأمريكية، 16.6% على أساس سنوي في يوليو.

وقد بلغ انخفاض أسعار المنازل مداه بعد التعرض للضغط من زيادات حادة في أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي، لكن من شأن إستمرار النقص في معروض المنازل المطروح للبيع أن يحد من أي تعافي حيث يبتعد الكثير من المشترين المحتملين عن السوق.

وقفزت معدلات فائدة الرهن العقاري مجدداً إلى أعلى مستوى منذ عقود، مع تجاوز متوسط الفائدة على الرهون العقارية لأجل 30 عاماً وبعائد ثابت وهي الأكثر شيوعاً 7% في الأسبوع الأخير، وفق عملاق التمويل العقاري فريدي ماك.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.