Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة بأمريكا إلى أعلى مستوى منذ أكثر من عام

By آب/أغسطس 23, 2023 332

ارتفعت مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة في يوليو إلى أعلى مستوى منذ أكثر من عام حيث تستمر شركات بناء المنازل في الإستفادة من معروض محدود في سوق إعادة البيع.

اظهرت بيانات حكومية يوم الأربعاء ان مشتريات المنازل الجديدة المملوكة لأسرة واحدة زادت 4.4% إلى معدل سنوي 714 ألف بعد تعديلات بالخفض للأشهر السابقة. وكان متوسط تقديرات الاقتصاديين الذين استطلعت بلومبرج آراءهم يشير إلى وتيرة 703 ألف.

ومع بلوغ معدلات فائدة الرهن العقاري أعلى مستوى منذ أكثر من عقدين، لا يرغب أغلب مالكي المنازل في الإنتقال إلى منزل آخر، مما يبقي المعروض في سوق إعادة البيع محدوداً للغاية. وهذا شجع المشترين المحتملين للإقبال على المنازل الجديدة، كما تقدم شركات البناء مزيداً من الإغراءات.

لكن الزيادة الأخيرة في فوائد الرهن العقاري تلقي بثقلها على معنويات شركات البناء وتترجم بالفعل إلى طلب أضعف. وأظهر تقرير في وقت سابق يوم الأربعاء أن معدلات فائدة الرهن العقاري ارتفعت إلى 7.31% الأسبوع الماضي، وهو أعلى مستوى منذ أواخر 2000. وهذا هبط بمؤشر يقيس طلبات شراء المنازل إلى أدنى مستوى منذ 1995.

في نفس الوقت، يستمر إقتران نقص المعروض بارتفاع التكاليف في الإضرار بالقدرة على الشراء حيث ارتفع متوسط سعر بيع المنزل الجديد إلى 436.700 دولار مقارنة مع العام السابق، بحسب تقرير وزارة التجارة. ويتجاوز ذلك مستويات ما قبل الجائحة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.