Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض طلبات إعانة البطالة بأمريكا إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع

By آب/أغسطس 24, 2023 411

انخفضت طلبات الحصول على إعانات بطالة أمريكية إلى أدنى مستوى منذ ثلاثة أسابيع، في إشارة إلى أن الطلب على العاملين لا يزال قوياً.

أظهرت بيانات وزارة العمل يوم الخميس إن الطلبات الجديدة المقدمة للحصول على إعانات بطالة انخفضت 10 ألاف طلباً إلى 230 ألفاً في الأسبوع المنتهي يوم 19 أغسطس. وكان متوسط توقعات الاقتصاديين في مسح بلومبرج يشير إلى 240 ألف طلباً.

وعلى أساس غير معدل، انخفضت الطلبات الأسبوع الماضي إلى حوالي 198 ألفاً، وهو المستوى الأدنى منذ أكتوبر. لكن طغى بعض الشيء على الانخفاض أكبر قفزة في الطلبات المقدمة في هاواي منذ بداية الجائحة بعد حرائق غابات مدمرة.  

ويستعرض التقرير على نطاق واسع سوق عمل تبقى قوية كما يدعم تجدد الزخم في الاقتصاد. فلازال توظف الشركات بوتيرة جيدة، ويبدو أن موجة تسريح العاملين التي تصدرت العناوين في وقت سابق من هذا العام تنحسر.

على الرغم من ذلك، كانت تشارلز شواب كورب وجول لابس من بين الشركات الأمريكية التي أعلنت عن تخفيضات وظائف هذا الأسبوع.

هذا وانخفضت الطلبات المستمرة، التي تشمل الذين تلقوا إعانات بطالة لفترة أطول من أسبوع، إلى 1.7 مليون في الفترة حتى 12 أغسطس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.