Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض ثقة المستهلك الأمريكي بأكثر من المتوقع في أغسطس

By آب/أغسطس 29, 2023 410

انخفضت ثقة المستهلك الأمريكي بأكثر من المتوقع في أغسطس إذ إنحسر التفاؤل وسط عدم يقين بشأن آفاق الاقتصاد وتضخم مستمر.

أظهرت بيانات الثلاثاء أن المؤشر الذي تعده مؤسسة كونفرنس بورد هبط إلى 106.1 نقطة هذا الشهر من 114 نقطة في يوليو. وكان متوسط توقعات الاقتصاديين يشير إلى قراءة عند 116 نقطة.

وانخفض مؤشر الأوضاع الراهنة إلى 144.8 نقطة، وهو المستوى الأدنى منذ نوفمبر. فيما انخفض مؤشر التوقعات—الذي يعكس توقعات المستهلكين للأشهر الستة القادمة—إلى 80.2 نقطة.

وزاد مؤشر التضخم المتوقع بعد عام من الآن إلى 5.8%. وبينما يحظى المستهلكون ببعض الارتياح من إنحسار التضخم، فإن استمرار ارتفاع الأسعار لازال يلقي بثقله على المعنويات.

من جانبها، قال دانا بيترسون، كبيرة الاقتصاديين في كونفرنس بورد، في بيان "المستهلكون منشغلون مرة أخرى بارتفاع الأسعار بشكل عام، ومواد البقالة والبنزين بشكل خاص".

وقد تهاوى العائد على السندات لأجل عشر سنوات ووسعت الأسهم المكاسب بعد صدور أرقام كونفرنس بورد وتقرير متزامن من مكتب إحصاءات العمل حول الوظائف الشاغرة في يوليو، والتي انخفضت أيضاً بأكثر من المتوقع.

وعلى الرغم من أن خبراء اقتصاديين يؤجلون الموعد الذي عنده يتوقعون حدوث ركود بفعل تجدد الزخم الاقتصادي، بيد أن كثيرين لازال يتوقعون ركوداً خلال الأشهر الاثنى عشر القادمة حيث يظهر المستهلكون علامات ضمنية على الضعف. ويلجأ بعض الأمريكيين إلى بطاقات الائتمان لتلبية الاحتياجات، بينما يقلص آخرون الإنفاق بشكل عام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.