Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض الوظائف الشاغرة الأمريكية إلى أدناها في أكثر من عامين

By آب/أغسطس 29, 2023 644

انخفضت أعداد الوظائف الشاغرة الأمريكية في يوليو بأكثر من المتوقع إلى أدنى مستوى منذ أكثر من عامين، إستمراراً لإستعادة سوق العمل توازنها الذي سيساعد في الحد من ضغوط الأسعار.

أظهر مسح "الوظائف الشاغرة ودوران العمالة" الذي يعده مكتب إحصاءات العمل يوم الثلاثاء إن عدد الوظائف المتاحة هبط إلى 8.83 مليون من 9.17 مليون في يونيو. وكان هذا الانخفاض السادس في آخر سبعة أشهر.

كما انخفض ما يعرف بمعدل ترك الوظائف، الذي يقيس نسبة المستقيلين من وظائفهم طواعية من إجمالي الوظائف، إلى 2.3%، وهو المستوى الأدنى منذ بداية 2021. ويشير ذلك إلى أن الأمريكيين أصبحوا أقل ثقة في قدرتهم على إيجاد وظيفة أخرى في السوق الحالية.

ويسمح انخفاض عدد الوظائف الشاغرة مقرون بزيادة المشاركة في القوة العاملة بتوازن أكبر في سوق العمل ويساعد في تهدئة نمو الأجور. ورغم تراجع الطلب على العاملين، تبقى البطالة منخفضة إلى حد تاريخي.

ويعد هذا الاتجاه مهماً للآمال المتزايدة بأن تتمكن الولايات المتحدة من تفادي حدوث ركود رغم زيادات حادة في أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي. وكان رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أشار الأسبوع الماضي إلى أنه إذا إستمر تباطؤ سوق العمل، فإن التضخم يمكنه الاستمرار على مساره الهبوطي.

وكان متوسط توقعات الاقتصاديين الذين استطلعت بلومبرج آراءهم يشير إلى 9.5 مليون وظيفة شاغرة. وهبطت عوائد السندات الأمريكية بعد نشر الأرقام، بينما عزز مؤشر إ آند بي 500 المكاسب.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.