Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض طلبات إعانة البطالة بأمريكا إلى أدنى مستوى منذ فبراير

By أيلول/سبتمبر 07, 2023 505

انخفضت الطلبات الجديدة للحصول على إعانة بطالة في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى منذ فبراير، مما يبرز إحجام الشركات عن التخلي عن العاملين.

أظهرت بيانات وزارة العمل يوم الخميس أن طلبات إعانة البطالة الجديدة انخفضت بمقدار 13000 إلى 216 ألفاً في الأسبوع المنتهي في 2 سبتمبر. وكان هذا الرقم أقل من كافة التوقعات في استطلاع بلومبرج للاقتصاديين.

كما انخفضت المطالبات المستمرة، والتي تمثل عدد الأشخاص الذين يتلقون إعانات البطالة لأكثر من أسبوع، إلى 1.68 مليون في الأسبوع المنتهي في 26 أغسطس. وهذا هو أدنى مستوى منذ يوليو.

ويثبت سوق العمل - رغم تباطؤه بشكل تدريجي - أنه مصدر دعم حيوي للاقتصاد. فقد أعطى التوظيف القوي والتسريح المحدود للعاملين المستهلكين القدرة لمواصلة الإنفاق، الأمر الذي يعزز التفاؤل بأن الولايات المتحدة قادرة على تجنب الركود.

ويمكن أن تكون بيانات الطلبات المقدمة متقلبة من أسبوع لآخر، خاصة في فترات العطلات، وهذه الفترة تسبق عيد العمال. وانخفض متوسط أربعة أسابيع في الطلبات الجديدة، الذي يتجنب بعض التقلبات، إلى 229,250.

وأظهرت أرقام منفصلة صدرت يوم الخميس أن الإنتاجية، أو إنتاجية العامل خارج القطاع الزراعي في الساعة، ارتفعت بمعدل سنوي 3.5٪ بعد تعديل بالخفض في الربع الثاني. وأظهر تقرير مكتب إحصاءات العمل أن تكاليف وحدة العمل، أو ما تدفعه الشركة للموظفين لإنتاج وحدة واحدة من الإنتاج، تم تعديلها بالزيادة إلى 2.2%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.