Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأجور في بريطانيا ترتفع بأسرع وتيرة منذ 2015

By مارس 21, 2018 668

ترتفع الأجور في بريطانيا بأسرع وتيرة منذ نهاية 2015 في مؤشر على ان الضغط المستمر منذ عام على مستويات المعيشة يصل لنهايته.  

وقال مكتب الإحصاء البريطاني يوم الاربعاء إن نمو الأجر الأساسي تسارع إلى 2.6% في الأشهر الثلاثة حتى يناير بينما ربما تتحقق زيادات أكبر خلال الفترة المقبلة. 

فمن المتوقع ان تعلن حكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماي في وقت لاحق أن أكثر من مليون عاملا بهيئة الخدمات الصحية في بريطانيا سيحصلون على زيادة 6.5% في الرواتب على مدى السنوات الثلاث القادمة بما يؤذن بنهاية سقف مطبق منذ زمن طويل لزيادات رواتب القطاع العام—بينما من المقرر أيضا ان تسري زيادة في الحد الأدنى للأجور في أبريل.

وتعد هذه التوقعات الأكثر تفاؤلا خبرا سارا للأسر، الذين قوتهم الشرائية تآكلت من زيادات الاسعار بسبب الاسترليني منذ الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 2016. ومع انخفاض معدل التضخم إلى 2.7% في فبراير والتوقعات باستمرار الانخفاض، يرى خبراء اقتصاديون ان العودة لنمو حقيقي في الأجور بات وشيكا. وبما يشمل المكافئات، تسارع نمو الاجور إلى 2.8% وهي أكبر زيادة منذ 2015.

وأظهر التقرير أيضا إن معدل التوظيف عاد لمستوى قياسي مرتفع وانخفض معدل البطالة إلى 4.3% ليطابق أدنى مستوى منذ 1975.

وقفز الاسترليني بعد نشر البيانات مرتفعا 0.5% إلى 1.4067 دولار في الساعة 10:35 بتوقيت لندن. 

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.