Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إنفاق المستهلك الأمريكي ارتفع بأضعف وتيرة منذ عام في الربع/2

By أيلول/سبتمبر 28, 2023 310

ارتفع إنفاق المستهلك الأمريكي بنصف الوتيرة المعلنة في السابق في الربع الثاني، وهو ما يرجع بشكل كبير إلى ضعف الإنفاق على الخدمات، وفق بيانات حكومية نشرت يوم الخميس.

ارتفع الإستهلاك الشخصي، المحرك الرئيسي للاقتصاد الأمريكي، بمعدل سنوي 0.8% في الفترة من أبريل إلى يونيو، بحسب التقدير الثالث والأخير للناتج المحلي الإجمالي من المكتب الأمريكي للتحليل الاقتصادي. ويقارن ذلك مع التقدير السابق 1.7%، ويمثل أقل زيادة منذ أكثر من عام.

وارتفع الناتج المحلي الإجمالي بوتيرة غير معدلة 2.1% خلال تلك الفترة. وقد عوضت معدلات أعلى لاستثمار الشركات والمخزونات والصادرات آثر التباطؤ في إنفاق المستهلك.

وبينما تباطأ إنفاق المستهلك في الربع الثاني، فإنه يظهر حتى الآن علامات على الصمود في الربع السنوي الحالي، وهو ما يعزز تفاؤل بنك الاحتياطي الفيدرالي وخبراء اقتصاديين في وول ستريت على حد سواء بشأن النمو على المدى القريب.

وضمن بيانات الربع الثاني، ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي باستثناء الغذاء والطاقة—وهو مقياس يراقبه مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي عن كثب—بوتيرة غير معدلة 3.7% في الربع الثاني. وكانت تلك أبطأ وتيرة زيادة منذ أوائل 2021.

وأظهر تقرير منفصل يوم الخميس أن طلبات الحصول على إعانات بطالة جديدة ظلت منخفضة إلى حد تاريخي الأسبوع الماضي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.