Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أعداد الوظائف الشاغرة بأمريكا تفوق كل التوقعات في أغسطس

By تشرين1/أكتوير 03, 2023 314

زادت أعداد الوظائف الشاغرة الأمريكية في أغسطس، مدفوعة بقفزة في الوظائف المتاحة لذوي الياقات البيضاء (الوظائف المكتبية)، مما يبرز إستمرار الطلب على العمالة.

أظهر مسح "الوظائف الشاغرة ودوران العمالة" لمكتب إحصاءات العمل يوم الثلاثاء أن عدد الوظائف المتاحة ارتفع إلى 9.61 مليون من رقم معدل 8.92 مليون في يوليو. فيما ارتفع التوظيف، بينما ظلت وتيرة تسريح العمالة منخفضة.

وتجاوز مستوى الوظائف الشاغرة كافة التقديرات في مسح بلومبرج للاقتصاديين.

وإستقر معدل الإستقالات، الذي يقيس نسبة تاركي الوظائف بشكل طوعي من إجمالي الوظائف، عند 2.3%، بما يطابق أدنى مستوى منذ 2020. ويشير انخفاض معدل ترك الوظائف إلى أن الأمريكيين أقل ثقة في قدرتهم على إيجاد وظيفة جديدة في السوق الحالية.

ورجع التحسن في أعداد الوظائف الشاغرة إلى زيادة بأكثر من نصف مليون وظيفة متاحة في الخدمات المهنية بالإضافة إلى التمويل والتأمين والتعليم وتصنيع السلع غير المعمرة.

يشير التعافي في الوظائف الشاغرة إلى أي مدى صمود الطلب يدعم إحتياجات التوظيف. وبينما يساعد تحسن المشاركة في القوة العاملة وزيادات مستمرة في الأجور على تخفيف النقص في الأيدي العاملة، فإن التحديات تبقى قائمة.

وإستقرت نسبة الوظائف الشاغرة إلى العاطلين دون تغيير يذكر عند 1.5. وعند ذروتها في 2022، بلغت النسبة 2 إلى 1.

ويراقب بنك الاحتياطي الفيدرالي عن كثب التقدم في عودة التوازن الذي يحدث في سوق العمل. ويتوقع مسؤولو البنك المركزي أن يستمر هذا الاتجاه العام، بما يساعد في تخفيف ضغوط الأسعار.

وأظهرت بيانات الأسبوع الماضي أن مؤشراً رئيسياً للتضخم الأساسي ارتفع في أغسطس بأبطأ وتيرة شهرية منذ أواخر 2020.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.