Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إنكماش الإنتاج الصناعي في ألمانيا للشهر الرابع على التوالي

By تشرين1/أكتوير 09, 2023 366

إنكمش الإنتاج الصناعي الألماني في أغسطس للشهر الرابع على التوالي، بحسب ما أعلن مكتب الإحصاءات الاتحادي يوم الاثنين، في إشارة إلى ان القطاع يبقى تحت ضغط هائل، الأمر الذي يثير مخاوف الركود.

انخفض الإنتاج الصناعي في أغسطس بنسبة 0.2٪ مقارنة بالشهر السابق. وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا انخفاضا بنسبة 0.1%.

وقام مكتب الإحصاءات بتعديل بيانات الإنتاج لشهر يوليو إلى انخفاض بنسبة 0.6% على أساس شهري، مقارنة مع قراءة مبدئية بانخفاض 0.8%.

وأظهرت البيانات أن المقارنة الأقل تقلباً لكل ثلاثة أشهر تشير إلى إنكماش الإنتاج بنسبة 1.9% في الفترة من يونيو إلى أغسطس 2023 مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة.

وكشفت البيانات أن انخفاض إنتاج البناء بنسبة 2.4% عن الشهر السابق، وإنتاج الطاقة بنسبة 6.6% وتصنيع الآلات والمعدات بنسبة 2.3%، قد أضر بالأداء العام في أغسطس.

وعلى النقيض من ذلك، كان لنمو الإنتاج في صناعة السيارات تأثير إيجابي، حيث سجل نمواً بنسبة 7.6٪ خلال الشهر.

ولا يزال قطاع التصنيع في ألمانيا، الذي يمثل نحو خمس اقتصادها، غارقاً في الركود.

فقد بلغت القراءة النهائية لمؤشر مديري مشتريات قطاع التصنيع 39.6  نقطة في سبتمبر، وهو أقل بكثير من مستوى 50 الذي يفصل بين النمو والانكماش.

من جانبه، قال كارستن برزيسكي كبير محللي الأسواق لدى آي إن جي "مبيعات التجزئة والصادرات والإنتاج الصناعي كلها مخيبة للآمال في أول شهرين من الربع الثالث، مما يشير إلى أن خطر العودة إلى الانكماش مرتفع بشكل غير مريح بالنسبة للاقتصاد بأكمله".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.