Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نمو الأجور في بريطانيا يتراجع في علامة على تباطؤ سوق العمل

By تشرين1/أكتوير 17, 2023 299

انخفض نمو الأجور في بريطانيا في الأشهر الثلاثة حتى أغسطس، في إشارة إلى إنحسار ضغوط سوق العمل الذي سيجعل من الأسهل على بنك انجلترا إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير الشهر القادم.

وفي مجموعة محدودة من بيانات سوق العمل، التي لم تشمل أرقام التوظيف والبطالة، قال مكتب الإحصاءات الوطني إن متوسط الأجور باستثناء المكافئات ارتفع 7.8% مقارنة بالعام السابق. وهذا انخفاض من قراءة معدلة بالرفع 7.9% في يوليو، الوتيرة الأسرع منذ بدء تسجيل البيانات في 2001.

وعلى نحو هام، تراجع نمو الرواتب في القطاع الخاص إلى 8% من 8.1%، مع انخفاض قراءة الشهر الواحد إلى 7.8%.

وسيساعد الانخفاض في نمو الأجور، الذي يأتي قبل يوم من صدور بيانات رسمية من المتوقع أن تظهر تباطؤ التضخم أكثر في سبتمبر،  في بناء الثقة لدى صانعي سياسة بنك انجلترا أن سلسلة زياداتهم ال14 المتتالية لأسعار الفائدة منذ نهاية 2021 تحدث تأثيرها.

وأبقى بنك انجلترا أسعار الفائدة عند 5.25% في قراره الأخير للسياسة النقدية في سبتمبر ومن المتوقع أن يفعل ذلك مجدداً في نوفمبر، لكن لازال يرجح المتعاملون زيادة إضافية بحلول أوائل العام القادم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.