Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار المستهلكين في الصين على شفا الإنكماش من جديد

By تشرين1/أكتوير 13, 2023 298

تعثرت أسعار المستهلكين في الصين وإنكمشت أسعار المنتجين بوتيرة أسرع طفيفاً من المتوقع في سبتمبر، ليظهر المؤشرين الاثنين ضغوطاً إنكماشية مستمرة لدى ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

إستقر مؤشر أسعار المستهلكين دون تغيير في سبتمبر مقارنة بالعام السابق، بحسب ما أظهرت بيانات من المكتب الوطني الصيني للإحصاءات يوم الجمعة، مخيباً التوقعات بزيادة 0.2% في استطلاع رويترز. وكان المؤشر ارتفع 0.1% في أغسطس.

وبلغ التضخم الأساسي السنوي، عند استثناء أسعار الغذاء والطاقة، 0.8% بما يتماشى مع قراءة أغسطس.

فيما انخفض مؤشر أسعار المنتجين 2.5% بالمقارنة مع العام السابق، في الشهر ال12 على التوالي من القراءات السلبية إلا أن وتيرة الإنكماش تباطئت عن أغسطس. وتنبأ اقتصاديون بانخفاض 2.4% في سبتمبر.

وانخفضت أسعار الغذاء 3.2% مقارنة مع العام السابق، بعد هبوطها 1.5% في أغسطس، دافعة المؤشر العام لأسعار المستهلكين للانخفاض. وإنكمشت أسعار لحم الخنزير 22%، وهو انخفاض أشد حدة من انخفاض بنسبة 17.9% في أغسطس.

وبينما تظهر علامات على استقرار الاقتصاد الصيني، تستمر المخاوف بشأن إستدامة هذا التعافي.

وخفض صندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء توقعاته للصين هذا العام والعام القادم، بسبب أزمة عقارية تواجه البلاد وطلب خارجي ضعيف.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.