Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات التجزئة الأمريكية تفوق التوقعات في علامة على صمود الطلب

By تشرين1/أكتوير 17, 2023 264

ارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية في سبتمبر بأكثر من المتوقع في صعود واسع النطاق يشير إلى طلب مستدام من الأسر مع ختام الربع الثالث.

زادت قيمة مبيعات التجزئة، التي لا تخضع للتعديل من أجل التضخم، بنسبة 0.7% بعد زيادة معدلة بالرفع بلغت 0.8% في أغسطس، بحسب ما أظهرت بيانات وزارة التجارة يوم الثلاثاء. وعند استثناء البنزين، ارتفعت المبيعات في سبتمبر 0.7%.

كما ارتفعت المبيعات—التي تستخدم في إحتساب الناتج المحلي الإجمالي وتستثني الخدمات الغذائية وتوكيلات السيارات ومواد البناء ومحطات البنزين—بنسبة أفضل من المتوقع بلغت 0.6%.

وفي الربع الثالث، ارتفعت تلك الفئة من المبيعات بمعدل سنوي 6.4%. وقد ارتفعت المبيعات في ثماني فئات من الفئات ال13 الشهر الماضي، بما في ذلك إيرادات أقوى في المطاعم وتوكيلات السيارات ومتاجر منتجات الرعاية الشخصية.

ويظهر الصعود أن المستهلك لازال مستمر في الإنفاق رغم الزيادة مؤخراً المدفوعة بالطاقة في التضخم. وبينما يبدأ نمو الأجور في فقدان زخمه، تبقى سوق العمل قوية بشكل عام، الذي يعطي الأمريكيين مجالاً لمواصلة الإنفاق.

وتدعم البيانات التوقعات بنمو اقتصادي أقوى في الربع الثالث.

ويهدد إستمرار قوة الطلب الاستهلاكي، في أعقاب بيانات الأسعار لشهر سبتمبر التي تظهر استمرار ارتفاع التضخم بعناد، بدفع صانعي السياسة في الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة مجدداً قبل نهاية العام.

وارتفعت عوائد السندات الأمريكية والدولار عقب صدور التقرير، بينما ظلت العقود الآجلة للأسهم منخفضة، حيث عزز المتعاملون المراهنات على زيادة جديدة من الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

وأظهرت بيانات حكومية منفصلة الأسبوع الماضي أن أسعار المستهلكين ارتفعت بوتيرة سريعة للشهر الثاني على التوالي في سبتمبر، مما يسلط الضوء على الطبيعة العنيدة للتضخم. وأشار تقرير آخر إلى زيادة أكثر سخونة من المتوقع في الأسعار المجفوعة للمنتجين الأمريكيين الشهر الماضي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.