Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اقتصاد المملكة المتحدة يفشل في النمو لكنه يتجنب بداية الركود

By تشرين2/نوفمبر 10, 2023 164

اظهرت أرقام صادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية يوم الجمعة أن الاقتصاد البريطاني الراكد فشل في النمو في الفترة من يوليو إلى سبتمبر، لكنه تمكن على الأقل من تجنب بداية الركود.

وكان التغير بنسبة 0% في الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثالث أفضل قليلا من توقعات انخفاض بنسبة 0.1% في استطلاع أجرته رويترز لآراء الاقتصاديين، والذي قال العديد من المحللين إنه من المرجح أن يمثل بداية الركود.

صرح بنك إنجلترا الأسبوع الماضي إنه يتوقع نمو اقتصادي صفر العام المقبل – وهي خلفية صعبة لرئيس الوزراء ريشي سوناك الذي من المتوقع على نطاق واسع أن يدعو لإجراء انتخابات وطنية في عام 2024 – لكنه أبقى أسعار الفائدة عند أعلى مستوى منذ 15 عام مع استمراره في محاربة التضخم الذي يتجاوز ثلاثة أضعاف هدفه البالغ 2%.

فشل الاقتصاد البريطاني في استعادة نفس النمو الذي كان يتمتع به قبل الأزمة المالية العالمية في 2008-2009، وتضغط التوقعات الضعيفة على وزير المالية جيريمي هانت للتوصل إلى إجراءات داعمة للنمو في تحديث الميزانية في 22 نوفمبر.

بينما يشعر بنك إنجلترا بالارتياح من تجنب الركود في بريطانيا حتى الآن، فمن المرجح أن يركز على إصدارات البيانات الرئيسية المقرر صدورها الأسبوع المقبل والتي من المرجح أن تظهر انخفاض حاد في التضخم الرئيسي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.