Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

توقعات المستهلك الأمريكي للتضخم ترتفع للشهر الثاني على التوالي

By تشرين2/نوفمبر 22, 2023 298

ارتفعت توقعات المستهلك الأمريكي للتضخم للشهر الثاني على التوالي في نوفمبر رغم علامات متزايدة على تباطؤ زيادات الأسعار، بحسب ما أظهرت نتائج مسح يوم الأربعاء.

وتتوقع الأسر الامريكية تسارع التضخم إلى 4.5% خلال عام من الآن، ارتفاعاً من 4.2% في أكتوبر ومن 3.2% في سبتمبر، وفقاً لمسح جامعة ميتشجان الذي يصدر مرتين كل شهر لمعنويات المستهلك. وهذا أعلى معدل منذ أبريل.

وخلال خمس سنوات، يتوقع المستهلكون الآن بلوغ التضخم 3.2% في المتوسط، ارتفاعاً من 3.0% في أكتوبر و2.8% في سبتمبر. وهذا أعلى مستوى منذ قراءة مماثلة عند 3.2% في 2011. ولم تكن توقعات الأسر للتضخم على المدى الطويل أعلى من ذلك منذ 2008 عندما وصلت إلى 3.4% مع بدء تكشف الأزمة المالية العالمية.

من جانبها، قالت جوان هسو مديرة المسح في بيان "هذه التوقعات ارتفعت بالرغم من واقع أن المستهلكين لاحظوا استمرار تباطؤ التضخم". "يبدو أن المستهلكين قلقون من أن تراجع التضخم قد ينعكس في الأشهر والسنوات المقبلة".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.