Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية بأكبر قدر منذ يونيو

By تشرين2/نوفمبر 22, 2023 369

انخفضت طلبات إعانة البطالة الأمريكية بأكبر قدر منذ يونيو، في إشارة إلى أن أرباب العمل لازال يتشبثون بالعاملين لديهم في سوق عمل آخذة في التباطؤ بشكل تدريجي فقط.

هبطت الطلبات الجديدة المقدمة للحصول على إعانات بطالة بمقدار 24 ألفاً إلى 209 ألف طلباً في الأسبوع المنتهي يوم 18 نوفمبر، وفقاً لبيانات وزارة العمل الصادرة يوم الأربعاء. وكان هذا أقل من كافة تقديرات الاقتصاديين الذين إستطلعت بلومبرج آراءهم.

كما تراجعت الطلبات المستمرة، وهي مقياس لعدد الأشخاص المستمرين في تلقي إعانات بطالة لأكثر من أسبوع، إلى 1.84 مليون في الأسبوع المنتهي يوم 11 نوفمبر. وكان ذلك أول انخفاض منذ شهرين.

وعادة ما تكون بيانات طلبات إعانة البطالة متقلبة بشكل خاص مع نهاية العام خلال فترة الأعياد. وانخفض متوسط أربعة أسابيع للطلبات الجديدة، والذي يتفادي التقلبات من أسبوع لآخر، إلى 220 ألف.

ورغم التراجعات في الطلبات المقدمة، فإنها تتحرك بشكل عام في اتجاه صعودي. وخلال اجتماعهم في وقت سابق من هذا الشهر، قال مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي إنهم يتطلعون إلى مزيد من التباطؤ في سوق العمل لتحقيق مستهدفهم للتضخم، بحسب محضر الاجتماع الصادر يوم الثلاثاء.  

وأظهر تقرير منفصل يوم الأربعاء إن طلبات السلع المعمرة الأمريكية انخفضت في أكتوبر بأكثر من المتوقع، في إشارة إلى أن إنتاج المصانع سيواجه صعوبة في إكتساب زخم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.