Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض مبيعات المنازل القائمة بأمريكا إلى أدنى مستوى منذ أكثر من 13 عاماً

By تشرين2/نوفمبر 21, 2023 360

انخفضت مبيعات المنازل الأمريكية القائمة إلى أدنى مستوى لها منذ أكثر من 13 عاماً في أكتوبر مع عزوف المشترين في ظل أعلى معدلات فائدة رهن عقاري منذ عقدين وندرة في معروض المنازل.

قال الاتحاد الوطني للوسطاء العقاريين يوم الثلاثاء إن مبيعات المنازل القائمة هبطت 4.1% الشهر الماضي إلى معدل سنوي 3.79 مليون وحدة، المستوى الأدنى منذ أغسطس 2010. وتحتسب مبيعات المنازل القائمة عند إتمام العقد.

وعكست مبيعات أكتوبر على الأرجح العقود الموقعة في الشهرين السابقين، عندما قفز متوسط العائد على الرهن العقاري لأجل 30 عاماً الأكثر شعبية إلى مستويات لم تتسجل منذ أواخر 2000.

وتوقع اقتصاديون إستطلعت رويترز آراءهم أن تنخفض مبيعات المنازل إلى معدل 3.90 مليون. وانخفضت المبيعات في الشمال الشرقي والغرب والجنوب المكتظ سكانياً، لكن دون تغيير في الغرب الأوسط. وهبطت مبيعات المنازل المعاد بيعها، والتي تمثل حصة كبيرة من مبيعات المنازل الأمريكية، بنسبة 14.6% على أساس سنوي في أكتوبر.

من جانبه، قال لورينس يون، كبير الاقتصاديين في الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين، إن "المشترين المحتملين للمنازل شهدوا شهراً صعباً جديداً بسبب النقص المستمر في معروض المنازل وأعلى معدلات فائدة رهن عقاري منذ عقود".

وبلغ العائد على عقود الرهن العقاري لأجل 30 عاماً الأكثر شعبية 7.31% في الأسبوع الأخير من سبتمبر، قبل بلوغ ذروتها عند 7.79% في أواخر نوفمبر، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر 2000، وفقاً لبيانات من وكالة التمويل العقاري فريدي ماك.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.