Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات التجزئة البريطانية تسجل انخفاضاً مفاجئاً تحت تأثير زيادات الفائدة

By تشرين2/نوفمبر 17, 2023 359

انخفضت مبيعات التجزئة الأمريكية بشكل غير متوقع في أكتوبر، مما يزيد من الإعتقاد بأن سلسلة زيادات أسعار الفائدة التي تهدف إلى التغلب على التضخم بدأت في كبح النشاط الاقتصادي.

انخفض حجم السلع المباعة في المتاجر وعبر الإنترنت بنسبة 0.3%، بحسب ما أعلن المكتب الوطني للإحصاءات يوم الجمعة. يأتي ذلك بعد انخفاض بنسبة 1.1% بعد تعديل بالخفض في سبتمبر، عندما أدى طقس دافيء على غير المعتاد إلى تقييد الإنفاق على الملابس.

وكان اقتصاديون يتوقعون زيادة 0.4% في أكتوبر. لكن في المقابل، هبطت المبيعات إلى أدنى مستوياتها منذ فبراير 2021 عندما كانت قيود مكافحة كوفيد قائمة، مع إستشهاد متاجر التجزئة بأزمة غلاء المعيشة وسوء الطقس في تفسير هذا الأداء الضعيف. وهذا ليس مؤشراً جيداً "للربع السنوي الذهبي"، الذي يسبق أعياد الميلاد وقتما تحقق المتاجر أغلب أرباحها السنوية.

وتعد البيانات أحدث مؤشر على أن الاقتصاد البريطاني بدأ يشعر بآثار 14 زيادة متتالية في أسعار الفائدة من بنك انجلترا في معركته مع التضخم. ومن المرجح أن يتزايد الضغط على الأسر العام القادم الذي خلاله من المتوقع إعادة تمويل ما يقدر ب1.6 مليون رهن عقاري بأسعار فائدة أعلى بكثير.

وانخفض الاسترليني حيث أثارت البيانات توقعات بأن بنك انجلترا أنهى زيادات أسعار الفائدة وقد يخفضها في موعد أقربه مايو. وكانت العملة منخفضة 0.3% في أحدث تعاملات عند 1.2380 دولار، في طريقها نحو تسجيل خسائر لليوم الثالث على التوالي أمام العملة الخضراء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.