Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض توقعات الأمريكيين للتضخم بأكبر قدر منذ 22 عاماً

By كانون1/ديسمبر 08, 2023 374

تعافت بحدة ثقة المستهلك الأمريكي في أوائل ديسمبر، متجاوزة كل التوقعات حيث قلصت الأسر توقعاتها للتضخم بعد عام من الآن بأكبر قدر منذ 22 عاماً.

قفز مؤشر جامعة ميتشجان لثقة المستهلك 8.1 نقطة إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 69.4 نقطة، بحسب ما أظهرت القراءة المبدئية للمؤشر. وكان متوسط تقديرات الاقتصاديين الذين استطلعت بلومبرج آراءهم يشير إلى ارتفاع المؤشر إلى 62 نقطة.

ويتوقع المستهلكون ارتفاع الأسعار بمعدل سنوي 3.1% على مدى العام المقبل، وهو المستوى الأدنى منذ مارس 2021. وكان الانخفاض بمقدار 1.4 نقطة مئوية مقارنة بالشهر السابق هو الأكبر منذ أكتوبر 2001.

كما يتوقعون ارتفاع الأسعار 2.8% خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة، بما يطابق أدنى مستوى منذ سبتمبر 2022 ونزولاً من 3.2% الشهر الماضي، وفقاً لما أظهره التقرير يوم الجمعة.

وبينما تبقى تكاليف الكثير من السلع والخدمات مرتفعة—الذي يبقي المعنويات أقل بكثير من مستويات ما قبل الجائحة—انخفضت أسعار البنزين بشكل مطرد منذ نهاية سبتمبر. وأسعار البنزين، التي تؤثر على توقعات الأمريكيين للتضخم، هي الأرخص منذ بداية العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.