Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض مبيعات التجزئة الأمريكية بأكبر قدر منذ نحو عام

By فبراير 15, 2024 138

انخفضت مبيعات التجزئة الأمريكية على نطاق واسع في يناير، في إشارة إلى إلتقاط المستهلكين أنفاسهم بعد موسم تسوق قوي بمناسبة الأعياد.

وأظهرت بيانات وزارة التجارة يوم الخميس إن قيمة مشتريات التجزئة، غير المعدلة من أجل التضخم، انخفضت بنسبة 0.8% مقارنة مع ديسمبر بعد تعديل بالخفض للشهر السابق. وكان الانخفاض هو الأكبر منذ نحو عام.

وسجلت تسع فئات من 13 فئة تراجعات، على رأسها متاجر مواد البناء وتوكيلات السيارات.

وبينما أثر طقس شتوي قارس على الأرقام،  فإن انخفاضاً مستداماً في المبيعات سيشير إلى أن إنفاق الأسر مهدد بالتدهور. ودعم المستهلكون حتى الآن نمواً اقتصادياً قوياً وساعدوا في تجنب الولايات المتحدة الإنزلاق إلى ركود.

وانخفضت المبيعات التي تستثني الخدمات الغذائية وتوكيلات السيارات ومتاجر مواد البناء ومحطات البنزين—والتي تستخدم في حساب الناتج المحلي الإجمالي—بنسبة 0.4% في يناير، في أول انخفاض منذ مارس.

وانخفضت عوائد السندات الأمريكية وربحت العقود الآجلة لمؤشر اس آند بي 500 في حين هبط الدولار.

وتعكس إلى حد كبير مبيعات التجزئة مشتريات السلع، التي تمثل حصة محدودة نسبياً من النفقات الاستهلاكية الإجمالية. وسيظهر تقرير منفصل مقرر صدوره في وقت لاحق من هذا الشهر الإنفاق في يناير على السلع والخدمات، وهذه الأرقام تكون معدلة من أجل التضخم.

وكانت بيانات يوم الثلاثاء أظهرت إن أسعار المستهلكين الأمريكية قفزت في بداية العام وسط زيادة في تكاليف الخدمات، بينما إستمر انخفاض مستمر منذ أشهر في سعر السلع في توفير بعض الارتياح للأمريكيين.

فيما أظهر تقرير منفصل إن الطلبات الجديدة المقدمة للحصول على إعانات بطالة انخفضت إلى 212 ألفا الأسبوع الماضي، في إشارة إلى استقرار سوق العمل. وكان متوسط توقعات الاقتصاديين الذين استطلعت بلومبرج آراءهم يشير إلى 220 ألفا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.