Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

التضخم في المملكة المتحدة يستقر عند 4% مما يقدم الراحة لبنك إنجلترا

By فبراير 14, 2024 94

أظهرت بيانات رسمية أن تضخم أسعار المستهلكين البريطانيين استقر على نحو غير متوقع عند معدل سنوي قدره 4% في يناير، متحديا التوقعات بارتفاعه، حسبما أظهرت بيانات رسمية في دفعة لبنك إنجلترا.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا زيادة إلى 4.2%. ومن المتوقع أن ينخفض التضخم أكثر في الأشهر المقبلة، مما يمهد الطريق أمام بنك إنجلترا للبدء في خفض تكاليف الاقتراض من أعلى مستوى لها منذ 16 عام.

تراجع الاسترليني مقابل الدولار واليورو مباشرة بعد نشر بيانات التضخم. أضاف المستثمرون إلى رهاناتهم على تخفيضات أسعار الفائدة من بنك إنجلترا هذا العام.

جاءت بيانات التضخم البريطانية المستقرة يوم الأربعاء في أعقاب زيادة أقوى من المتوقع في نمو الأسعار في الولايات المتحدة والتي أُعلن عنها يوم الثلاثاء.

صرح مكتب الإحصاءات الوطنية إن التضخم الأساسي في بريطانيا، الذي يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة والكحول والتبغ المتقلبة، لم يتغير أيضا عند 5.1%.

ارتفع تضخم الخدمات - وهو مؤشر لضغوط الأسعار المحلية والذي يراقبه بنك إنجلترا عن كثب - إلى 6.5% من 6.4% في ديسمبر لكنه لم يكن بالقوة التي توقعها بنك إنجلترا.

ويخشى البنك المركزي البريطاني أن يؤدي النمو السريع للأجور - الذي يشكل جزء كبير من معدل التضخم في قطاع الخدمات - إلى إضافة المزيد من الضغوط التضخمية عبر الاقتصاد.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.