Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثقة المستهلك الأمريكي تتحسن للشهر الثالث على التوالي

By فبراير 16, 2024 119

تحسنت ثقة المستهلك الأمريكي للشهر الثالث على التوالي في فبراير حيث تنامى تفاؤل الأمريكيين بشأن آفاق الاقتصاد والتضخم.

ارتفع مؤشر المعنويات بمقدار 0.6 نقطة إلى 79.6 نقطة، المستوى الأعلى منذ يوليو 2021، بحسب القراءة المبدئية لشهر فبراير من جامعة ميتشجان. وكان متوسط توقعات الاقتصاديين في مسح بلومبرج يشير إلى قراءة عند 80 نقطة.

كما أظهرت بيانات الجمعة إن المستهلكين يتوقعون أن ترتفع الأسعار بمعدل سنوي 3% خلال عام من الآن، ارتفاعاً من معدل 2.9% المتوقع في يناير لكن قرب المستويات التي شوهدت في أوائل 2021. ويتوقعون أن ترتفع التكاليف بمعدل 3% أيضاً خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة.

وفي حين تبقى الأسعار مرتفعة، يجد الأمريكيون ارتياحاً في حقيقة أن التضخم يتباطأ إلى حد كبير. وذلك، مقرون بسوق عمل لازال يدعم صمود إنفاق المستهلك، يساهم في التحسن مؤخراً في المعنويات.

وأظهرت بيانات حكومية صدرت في وقت سابق من اليوم إن أسعار البيع بالجملة ارتفعت في يناير بأكثر من المتوقع بفعل ارتفاع تكاليف الخدمات. ومع ذلك، أظهر تقرير ميتشجان إن نسبة المستهلكين الذين يلقون باللوم على ارتفاع الأسعار في تراجع المستويات المعيشية انخفضت إلى أدنى مستوى في عامين.

وارتفع مؤشر يقيس التوقعات إلى 78.4 نقطة هذا الشهر، المستوى الأعلى منذ يوليو 2021. في نفس الأثناء، انخفض مقياس الاوضاع الراهنة إلى 81.5 نقطة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.