Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

على خلاف التوقعات..قطاع التصنيع الأمريكي يعمق إنكماشه في فبراير

By مارس 01, 2024 197

عمق نشاط التصنيع الأمريكي إنكماشه في فبراير، مع انخفاض مقياس التوظيف إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر وسط تراجع في الطلبات الجديدة.

وقال معهد إدارة التوريد يوم الجمعة إن مؤشره لمديري مشتريات قطاع التصنيع انخفض إلى 47.8 نقطة الشهر الماضي من 49.1 نقطة في يناير. وكان هذا هو الشهر ال16 على التوالي الذي فيه يبقى المؤشر دون الخمسين نقطة، والذي يشير إلى إنكماش في نشاط التصنيع.

وهذه أطول فترة من نوعها منذ الفترة من أغسطس 2000 إلى يناير 2002. وتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم ارتفاع المؤشر إلى 49.5 نقطة. وبحسب معهد إدارة التوريد، تشير قراءة المؤشر دون 42.5 نقطة بمرور الوقت إلى إنكماش للاقتصاد ككل. وتم تعديل هذا الإرشاد بالخفض من 48.7 نقطة.

ويستمر الاقتصاد في التوسع إذ نما بمعدل سنوي 3.2% في الربع الرابع.

ورغم أن ارتفاع تكاليف الإقتراض أدى إلى تباطؤ الطلب على السلع وألقى بثقله على استثمار الشركات في المعدات، فإن مسح المعهد ومسوح أخرى للمعنويات ترسم صورة قاتمة لغاية للتصنيع، الذي يمثل 10.3% من الاقتصاد.

ومن المتوقع أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي تخفيض أسعار الفائدة في وقت ما هذا العام. ومنذ مارس 2022، رفع البنك المركزي الأمريكي سعر فائدته الرئيسي 525 نقطة أساس إلى النطاق الحالي بين 5.25% و5.5%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.