Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تباطؤ نمو قطاع الخدمات الأمريكي في فبراير مع إنكماش التوظيف

By مارس 05, 2024 189

تباطأ نمو قطاع الخدمات الأمريكي في فبراير، وهو ما يرجع جزئياً إلى انخفاض التوظيف على الرغم من تسارع الطلبات ونشاط الأعمال.

انخفض المؤشر المجمع لمعهد إدارة التوريد للخدمات بمقدار 0.8 نقطة إلى 52.6 نقطة الشهر الماضي. ويستقر المؤشر فوق مستوى الخمسين نقطة الذي يشير إلى نمو لأكثر من عام. وكان متوسط تقديرات الاقتصاديين في مسح بلومبرج يشير إلى قراءة عند 53 نقطة.

وتراجع مجدداً مؤشر المعهد للتوظيف لدى شركات الخدمات إلى منطقة إنكماش الشهر الماضي إلى 48 نقطة. وانخفض مؤشر تسليم الموردين 3.5 نقطة إلى 48.9 نقطة، وهو المستوى الأدنى منذ أكتوبر ويشير إلى تحسن في فترات التسليم.

في نفس الوقت، ارتفعت مؤشرات أخرى خاصة بالطلب حيث زاد مؤشر الطلبات الجديدة التي تلقاها مزودو الخدمات—وهو مقياس للطلب المستقبلي—إلى 56.1 نقطة، المستوى الأعلى منذ أغسطس.

من جانبه، قال أنتوني نيفيس، رئيس لجنة مسح نشاط الخدمات لدى معهد إدارة التوريد، "أغلبية المستطلع أراءهم متفائلون إلى حد كبير حول أوضاع العمل..لكن لازالوا قلقين بشأن التضخم والتوظيف والصراعات الجيوسياسية الحالية".

وسجلت أربعة عشر صناعة خدمات نمواً الشهر الماضي، ليقودها البناء وتجارة التجزئة والإدارة العامة.

وارتفع مؤش نشاط الأعمال، والذي يوازي مؤشر إنتاج المصانع، إلى أعلى مستوى في خمسة أشهر عند 57.2 نقطة. وبينما إنكمش مؤشر إنتاج التصنيع الشهر الماضي، فإن مديري المشتريات ظلوا متفائلين حول إتجاه القطاع.

في نفس الأثناء، ترتفع تكاليف المواد الخام بوتيرة أبطأ حيث انخفض مؤشر الأسعار المدفوعة من مزودي الخدمات 5.4 نقطة، في أكبر انخفاض منذ يوليو 2022، إلى 58.6 نقطة في فبراير.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.