Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

استقرار ثقة المستهلك الأمريكي والتركيز يتحول إلى الانتخابات

By مارس 15, 2024 100

إستقرت إلى حد كبير ثقة المستهلك الأمريكي دون تغيير في أوائل مارس حيث أصبح الأمريكيون أكثر حذراً بعض الشيء بشأن التوقعات قبل الانتخابات الرئاسية.

وانخفض بشكل طفيف مؤشر الثقة إلى 76.5 نقطة من 76.9 نقطة في فبراير، بحسب القراءة المبدئية لشهر مارس من جامعة ميتشجان. وكان متوسط تقديرات الاقتصاديين يشير إلى 77.1 نقطة.

ويتوقع المستهلكون أن ترتفع الأسعار بمعدل سنوي 3% بعد عام من الآن، دون تغيير عن الشهر السابق، بحسب ما أظهرت بيانات يوم الجمعة. ولازال يتوقعون ارتفاع التكاليف بنسبة 2.9% خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة.

وتتحسن المعنويات بشكل عام حيث يتراجع التضخم إلى حد كبير وتبقى سوق العمل قوية. لكن بعد أن نال فعلياً كل من جو بايدن ودونالد ترامب بطاقة الترشح لخوض الانتخابات هذا الأسبوع، ينتظر الأمريكيون الآن الانتخابات للوقوف بشكل أفضل على التوقعات الاقتصادية، بحسب جوان هسو، مديرة المسح.

وتحسنت الثقة بشكل ملحوظ بين الجمهوريين والديمقراطيين، لكنها انخفضت بالنسبة للناخبين المستقلين بأكبر قدر منذ أغسطس 2021.

وأظهرت بيانات في وقت سابق من هذا الأسبوع إن ضغوط التضخم تفاقمت في فبراير، لكن قالت هسو إن المستهلكين ليسوا قلقين من عودة تسارع الأسعار. لكن أشار حوالي ربع المشاركين في المسح إلى أسعار الغذاء، وهي أكبر نسبة منذ يوليو 2022، عندما كان التضخم قرب ذروته.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.