Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الوظائف الشاغرة بأمريكا تنخفض إلى أدنى مستوى في ثلاث سنوات

By أيار 01, 2024 133

انخفضت الوظائف الشاغرة الأمريكية إلى أدنى مستوى منذ ثلاث سنوات في مارس، في حين انخفض عدد الأشخاص الذين تركوا وظائفهم، في إشارة إلى بعض التراجع في سوق العمل  والذي بمرور الوقت قد يساعد الاحتياطي الفيدرالي في معركته من التضخم.

انخفضت الوظائف الشاغرة، وهي مقياس للطلب على العمالة، بمقدار 325 ألف إلى 8.488 مليون في اليوم الأخير من مارس، وهو المستوى الأدنى منذ فبراير 2021، بحسب ما ذكر مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل في مسحه "للوظائف الشاغرة ودوران العمالة" يوم الأربعاء.

وتم تعديل بيانات فبراير برفع طفيف لتظهر 8.813 مليون وظيفة شاغرة بدلاً من المعلن في السابق 8.756 مليون. وتوقع اقتصاديون إستطلعت رويترز آراءهم 8.686 مليون وظيفة في مارس. وبلغت الوظائف الشاغرة ذروتها عند مستوى قياسي 12.0 مليون في مارس 2022. وانخفض عدد الأشخاص الذين تركوا وظائفهم بمقدار 198 ألف إلى 3.329 مليون في مارس.

ومن المتوقع أن يترك مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق يوم الأربعاء سعر الفائدة الرئيسي للبنك المركزي الأمريكي دون تغيير في نطاقه الحالي 5.25% و5.5%، كما هو منذ يوليو. وقد رفعوا سعر الفائدة 525 نقطة أساس منذ مارس 2022. وأجلت الأسواق المالية توقعاتها للموعد الذي عنده متوقع خفض سعر الفائدة هذا العام إلى سبتمبر من يونيو.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.